buy strattera online - buy doxycycline online - buy prozac online - buy synthroid online - buy prozac - buy synthroid - buy cytotec online

اختتام أعمال المؤتمر العلمي الـ21 لأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم

Written by iasworld on . Posted in News

عمان 15 تشرين الأول (بترا)-

اختتمت أكاديمية العالم الإسلامي للعلوم، وهي منظمة دولية متخصصة بشؤون العلوم والتكنولوجيا تتخذ من عمان مقرا لها، أعمال مؤتمرها العلمي الحادي والعشرين والذي عقد في مدينة قونية بتركيا تحت عنوان “العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل السلام والرفاه العالميين”.

 

ووفق بيان صحفي أصدرته الأكاديمية اليوم الأحد، فقد اشتمل المؤتمر على أكثر من 50 ورقة بحثية قدمها خبراء من أكثر من 40 دولة مختلفة حول مواضيع: الدور المستقبلي للجامعات، وسياسات الابتكار في الدول الاسلامية، والتنمية المستدامة، والثقافة العلمية في المجتمعات الإسلامية.

وشارك في هذه التظاهرة، أكثر من 120 باحثا أكاديميا منهم رئيسا الوزراء الأسبقان عبد السلام المجالي، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة اكاديمية العالم الاسلامي للعلوم، وعدنان بدران، والدكتور شاهر المومني من الجامعة الاردنية وهو زميل (عضو) الأكاديمية، بالإضافة الى الدكتور منيف رافع الزعبي، مدير عام الاكاديمية.

وفي ختام المؤتمر أصدرت الاكاديمية اعلان قونية حول (العلوم والتكنولوجيا والابتكار من اجل السلام والرفاه العالميين)، ويتضمن مجموعة توصيات تحث الدول الإسلامية والنامية على تحديث سياساتها في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار والسعي الى انفاق نسبة 1 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي للدولة على البحث العلمي.

كما اشتمل الاعلان على توصيتين تنفيذيتين تتعلق الاولى بإعداد نموذج لتقييم حالة الابتكار في الدول النامية والاسلامية والاخرى نموذجا للرصد البيئي في هذه الدول.

يذكر انه تم اعادة انتخاب المجالي رئيسا للأكاديمية خلال اجتماع هيئتها العامة بالأجماع وبدران كعضو للمجلس وأمينا للمال، وذلك في اجتماع الهيئة العامة للأكاديمية الذي استعرض فيه الدكتور منيف الزعبي مديرها العام انجازات وبرامج الاكاديمية.

–(بترا) م خ/س أ/ار

15/10/2017 – 04:35 م

http://www.petra.gov.jo/Public_News/Nws_NewsDetails.aspx?Site_Id=2&lang=1&NewsID=322709&CatID=14&Type=Home&GType=1